المتابعون

الخميس، ديسمبر 14، 2006

خربشات الخميس




اكتب لاقراء نفسي
/
اكتب الآن
لا لكي تقرئيني
او تقرئي لي
لا والف الف لا
اكتب
لإقراء أنا هوان نفسي
وضعفها إمامك
اكتب
لأراء تقازم قلبي وصغره
في عيني وفي عينكِ
اكتب
لأهدم أخر حصون ثبات عواطفي
لا أحطم أخر قيود تمسكي بالوفاء
لا ابعد أسلاككِ الشائكة
التي تحيط بي من كل جهة
&
اكتب
لأراء العجب العجاب
بأم عيني التي ارهقها الدمع
كيف افسر..هذا الوضع الغريب؟
لا تريديني معكِ ان اكون
ولا تريدين ان اكون مع غيركِ
لا تاذنين لي بالدخول الى قلبكِ
ولا تاذنين لي بالدخول الى فؤاد غيركِ
&
حكم جائر كباقي إحكامكِ
ولكنه أقسى هذه المرة
اشد وطئاٍ
أكثر تأثير
شعور لا يمكن ان يتحمله عقل
شعور يقود الى الجنون
الذي انا قد وصلته فعلا
&
اهو قمة الانانية
ام اقصى درجات الحب
/
اه من هذا الذي يسمى حب
/
الحب........الذي لازلت اتشبث به
الحب.....الذي يجبرني في كل مرة
على اعطائكِ الاعذار
التي اعلم في قرات نفسي
بـــحقية كذبها

**
*
**
حافظوا على نظافة قلوبكم
/
قلوبكم مدينة جميلة نقية
فحافظوا على نظافتها
ولا تفتحوا أبوابها إلا لأولئك الذين .. يستحقون
نعم..قلبكم الأبيض وطن
.وحلمكم الأخضر مدينة
فنظفوا طرقاتها من آثار أقدامهم
.إذا شعرتم يوما أو اكتشفتم أنهم لا يستحقون
ولا تصدقوا.
.مهما حاولوا إقناعكم أن فى القلب غرفة واحدة فقط
! ..لا تستوعب سوى إنسان واحد
يكون هو الحب وهو الحلم وهو الحياة
.وأن هذا الانسان إذا ما فُجعنا يوماً برحيله
توقفت ساعة الزمن عنده وتوقفت الدنيا بعده

لاتصدقوا
لأن في القلب غرف كثيره .
.يقيم فيها الكثير من الناس الذين نلتقيهم
وتجمعنا بهم الحياة فى ظروف مختلفة
ونقاسمهم تفاصيل الحياة ثم يرحلون
تاركين خلفهم أشياء كثيرة مختلفة
فالبعض منهم يترك خلفه وردة حمراء
تفقد بريقها مع الوقت..والبعض يترك خلفه حلماً ناقص النمو
يلفظ أنفاسه مع الوقت..والبعض منهم يترك جرحاً نازفا
لكنه يلتئم مع الوقت..وهنالك من يترك خلفه إحساسا بالندم
نحتسيه فترة من العمر لكنه أيضا يتلاشى مع مرور الوقت
فهذه هى لعبة النسيان..
تلك التى يمارسها الوقت معنا ونمارسها نحن على قلوبنا مرغمين
حين نشعر بأن الذكرى قد تعوق خطواتنا الثابته نحو الحياة
.ومع مرور الوقت نتقن اللعبه فنلعبها على أنفسنا فننسى ونتناسى
جميل أن نحبهم إلى الأبد..
لكن الأجمل أن يبادلوننا هذا الحب وإلى الأبد
كي لا يتحول إحساسنا الجميل تجاههم
إلى نوع من العذاب..
نمارسه على أنفسنا في الوقت الذي لا يشعرون فيه بنا
فالألم العظيم هو أن تحب إنسان لا يحبك
والألم الأعظم هو أن تحب إنسان يحب سواك
لإن احساسك الجميل يتحول مع الوقت إلى زنزانة مظلمة
تعيش فيها وحدك !وتحلم فيها وحدك
وقد تموت فيها وحدك !ولا يشعر بك.. إلا انت
لكننا بالتأكيد حين نزور مدينة قلوبنا نلتقي الكثيرين من الناس
الذين نحتفظ بهم في أعماقنا
والذين لم يتمكن غبار الوقت من إخفاء ملامحهم
.فنصافحهم بشوق ونحتويهم بحنين..ونتذكرهم بألم
فاعتذروا لقلوبكم إذا أخطأتم يوماً الاختيار
واحرصوا على أمنياتكم العذبة
فهذا الزمن يغتال الأحاسيس الجميلة
ويفقدنا القدره على الحب
وأشياء أخرى لا تستمر الحياة إلا بها
فشكراً للقلوب التى أحبتنا وبرغم الحب لم تخلص لنا
وشكراً أكبر
للقلوب التي أخلصت لنا وبرغم الإخلاص لم تحبنا
فأحيانا.. قد نشعر بها ولا نقولها..وأحيانا أخرى..قد نقولها ولا نشعر بها
نكسر الحب حين يأتي قبل الأوان..ويكسرنا الحب.. حين ياتي بعد الأوان
بالفعل إخواني وأخواتي
.يجب علينا تنظيف قلوبنا وتطهيرها من كل الأحقاد
وأن لا نسمح لغير المستحقين فقط بدخولها
**
*
**
خربشيات
/
يمر الزمان ونتعلم رغماً عنا
فكل درس بجرح
وكل جرح بدرس
نستقبل الصدمات
بصدرا رحب
او بصدراً حرج
فمن يستاذن من
لا الجروح تستاذن الصدور
ولا الصدور تحدد مواعيد للجروح
**
ما اصعب المصائب
عندما تكون
في ساعات الصباح الاولى
اذا الكل يستقبل صباحه
بشوق وحب
وهذا يستغبل صباحه
بصدمة الفراق
الذي لا تتحمله
حتى تلك القلوب
المصنوعه من الحديد
**
احبها حتى البكاء
احبها حتى الذل
احبها حتى لم يتبقى
لهُ منه شي
فقد امتلكة كل ذراته
واعلن حتى قلبه ولائه لها
وهي تلوح في كل مناسبة بقرب موعد الرحيل
**
زمن
اصبح الشك والتخوين
له عنوان
نعم زماان الريبة
فالثقة في عالم الخيال فقط
**

كنت قد سمعت بهشاشة العضام
ولم اكن اعلم
بان هذا المرض يصيب الحب كذلك
اذ يسمى هشاشة المشاعر
او ضعف العواطف
وايضا لم اكن اتوقع ان يصل به الحال
الى هذه الدرجة من الهزل
فالمصابون بهذا المرض
تكون بداية الحب عندهم
بكلمة وتكون نهاية بحرف
ولا يوجد بينهم مجال للعتب
فالكل مشغول بعلاقة جدية
بدئت عند انتها الاولى بكلمة جديدة
**
اوامر تُصدر
قلب يموت
وقلب يختفي
ليفتش عن ضحية اخرى
**
*
**
قالت وقلت
/
قالت: لا اريد ان يكون بيننا اتصال دائم
قلت: وماذا بعد؟
قالت: لا تغضب مني..ولكن لا استطيع ان اكون لك
قلت: اذا نفترق..اذا كان هذا الحل يرضيكِ
قالت: نفترق بشرط ان لا ترتبط بــسيدة اخرى
قلت: ماذا تقصدين
قالت: لا تدخل قلبك سيدة غيري
قلت: وماذا عنكِ انتي
قالت: ان قلبي لك وان الساكن الوحيد به
قلت: اذاً لماذا الفراق؟
قالت: لا استطيع ان افصح اكثر
قلت:هل سترتبطين مع غير؟؟
قالت: احتمال
قلت: وماذا عني؟
قالت: سيكون بيننا اتصال بين الحين والاخر
قلت:وهل هذا الحال سيتمر طويلً
قالت:اعتقد ذلك
قلت: كلامكِ يعني..بأن لكِ الحرية المطلقة في الارتباط وانا لا
قالت: لا تفسر الامور على هواك..انا احبك ولا اريد ان تاخذك اخرى
قلت: وانا احبكِ وانتي ستذهبين الى غير..هل هذا عدل؟
قالت: كل ما اطلبه منك ان تبقى وفياً لي بعدم تسليم قلبك غير
قلت: وماذا عن وفائكِ؟
قالت: انا وضعي مختلف
قلت: كيف؟
قالت: انا اغير عليك
قلت: هل بسبب غيرتكِ انزوي واترك الناس وانتي تعيشين الحياة طولاً وعرضاً
قالت: انا قلت كل ماعندي اللآن..وسيكون لنا نقاش اخر لاقنعك بوجهة نظري
قلت: في امان الله..وسيكون لكل حادثةً حديث
&
عجيب
**
*
**
اخر المشوار
/
في غيابكِ يظلم الكون من حولي
تنزوي النجوم, وتتهامس فيما بينها
تتسائل عن القمر, تسئل عن قمري
الذي اختفى عن سمائي
تحاول ان تتسلل الى مخبئه
تبعد عنه من حوله
لتقول لهه اني على قارعة الطريق
انتظره بلهفة العشاق
اتحين الفرص لالقاء نظرة على محاية
لامسح على جبينه..واقول اشتقت لك
**
*
**
الى اللقاء في الاسبوع القادم
واجمل صباح اتمناه للجميع