المتابعون

الأربعاء، أبريل 09، 2008

خربشات الخميس



وحـــــديَ
/
شرود فكري
اوراق مشردة
انفاس متلاحقة
هدوى يعقبه هدوى
وقلماً قابع
على حدود المنضدة
اسئلة..تلحقها اسئلة
واجابات تغلفها اسئلة
وصدمات
واصابات
وقٌصاصات ورق
وشياً غريباَ اجهله
.
.
اين انتي فاتنتي
اين الُسفنَ؟
ومن تجرا وحطم الاشرعة
اين المُدن؟
اين المباني؟
اين الناس؟
من اخفاهم؟
او من علمهم لابس الاقنعة؟
وماذا عن شهيق المشاعر؟
وماذا حل بزفير الاشواق؟
ولماذا اراكِ وقد حزمتي الامتعة؟
.
.
حطامً هادئاً انا
كالشمس المحترقة
ااكل اطرافي شياً فـــ شيىء
ففي وطأة الانهيار
يضيع القرار
يصعق الابرياء
وتتشابه الوجوه
او لنقول تلك التي عليها غبرة
.
.
وحــــديَ
اتلوى الماً وحنين
سكاكين..واي سكاكين
فقد كنت وحدي احكي
وقد عشت الحكاية وحدي
عبث..وبعثرة سنين

احببت..وحدي
حلمت..وحدي
وتألمت..وحدي
وتلحفت جنوني...وحدي
وتأملت وحدتي..وحدي
وضحكت كالمجانين
**
*
**

الى كل من يكرهني
/
لاتستغربوا من العنوان أبدا
هل تعرفون كم أحب الذين يكرهوني ويبغضوني ؟؟
أحبهم مثل أصدقائي .. ولكن .. !! .. معاملتهم تختلف عن معاملة أصدقائي
نعم .. لأنه شتّـان بين صديقي وعدوي
again لاتستغربوا
أشياء كثيرة مرت علي من خلال اشتراكي بالمنتديات مثل التعليقات
التي ليس القصد منها الإنتقاد البناء
ولكن انتقادات وتصرفات بلهاء وتفكيــر جاهل وغير واعي
ولكن رحم الله الحكيم يوم قال (( تعلمت الحكمــة من تصرفات الجهلاء ))
او(( خذ الحكمة من أفواه المجانين ))
من خلال طرحي لهذه المقدمة فانا أحاول أن أبين حقيقة بسيطة
وهي محاولة تحبيط وتثبيت الأعداء لنا .. نحن عندما نقف عندهم
يجب علينا أن لا نعطيهم اكبر من حجمهم .
فالابتسامـة سواء بالرد أو بالأيقونة أو تجاهلهم في أغلب الأحيان
هي الطريقة الوحيدة لكيدهم وتفكيرهم العدواني
يقول الامام علي عليه السلام: (( خاطبت الجاهل فغلبني ))
عدوي ... أحبك رغم كرهكـ وبغضكـ لي
عدوي ... كم أشتاق أن أسمع أحاديثكـ وسواليفكـ من وراء ظهري
عدوي ... كم أنت رائع
نصيحتي ... وآآآآآآآآآآآصل في كل مرة اخطيء أو عندما
لا يعجبكـ أسلوبي وردوديباشر بحفر حقدكـ وبغضكـ
لاتكتمه أبد فنيران حقدكـ وبغضكـ تنــوّر طريقي... وتبين لي
ما غفلت عنّـه من حق وصوابأرجوك..! لاتتوقف .. واصل حقدكـ
وبغضكـ لي عدوي.. كلما حقدت علي وكرهتني .. كلما اجتهدت في حصر
عيوبي ونقاط نقصيقدمها لي على طبق من ذهب.. !! لست أمانع في تلطيخ
ملابسي ببعض الدماء
عدوي ... رجاء لاتقصّـر في غيبتي ..فأنت يوم بعد يوم ..تصفي ميزاني
وتبدل سيئاتي بحسنات عجزت يدي عن الوصول لها
وتكفيني ثقتني بنفسي
عدوي ... أنت يا من تكرهني وتبغضني .. بعد كل هذا ... صار لزاما علي أن أحبكــ
عدوي ... أنا أحبكـ .. لأنك تخلصني من سيئاتي
**

*
**
إِنَّما الحُبُّ الكَرامَه
/
للشاعر محمد أبو الفتوح عبد المنعم سالم

لَيسَ في الحُبِّ الكَرامَه
إِنَّما الحُبُّ الكَرامَه
لَيسَ في الحُبِّ شُكوكٌ
أَو تَجَنّي أَو عُقوقٌ
لا تَكَبُّرَ أَو مَلامَه
إِنَّما الحُبُّ التَّفاني
مِنهُ تُشتَقُّ المَعاني
وَ لَهُ في كُلِّ قَلبٍ نابِضٍ
وَ بِكُلِّ جَفنٍ باكِيٍ
وَ بِكُلِّ روحٍ تُبتَلى
دَوماً عَلامَه
لَو نَزَعنا الحُبَّ مِنّا
أَو قَتَلنا الحُبَّ فينا
أَو زَرَعنا الوَجدَ في قَلبٍ فَتِيٍ
لَن تَقومَ لَهُ قيامَه
إِنَّما الحُبُّ الكَرامَه
وَ التَّناصُحُ وَ التَّصافي
وَ التَّواصُلُ لا التَّجافي
إِن يُفارِقنا ثَوانٍ
جابَتِ الدُّنيا قَتامَه
*
الحُبُّ لَيسَ مُقاتِلاً
يَجتاحُنا
وَيَهُدُّنا وَ يَجُرُّنا نَحوَ
التَّخَلُفِ وَ التَّكَلُفِ
وَ التَّباهي بَينَنا
وَ يُزَلزِلُ القَلبَ الضَّعيفَ
بِنَظرَةٍ
أَو هَمسَةٍ
أَو بَعضِ أَشباحِ ابتِسامَه
الحُبُّ صِدقُ مَشاعِرٍ تَجتاحُنا
وَتَلُفُّنا تَسمو بِنا
حَتّى كَأَنّا فَوقَ أَطرافِ السَحابِ
بِصِدقِنا وِ بِفَهمِنا وَ بِبَذلِنا
وَ بِجَعلِنا هَذي الحَياةَ كَريمَةً
كُلَّ الكَرامَه
الحُبُّ بِالإِجمالِ أَرواحٌ
لَها نَفسُ المَصيرِ
كَأَنَّها نُسِجَت بِأَنوارِالتَّوَحُدِ
وَ الكَمالِ
لِتَعتَلي عَرشَ الكَرامَه
وَ الحُبُّ بِالتَفصيلِ لَيسَ يَحوطُهُ
إِلّا التَقَلُبُ يائِساً
تَهذي وَ تَكتُبُ بَينَ مِليوني مَقالَه
وَ عَلى سَريرِ الحُزنِ
تَفتَرِشُ الكَئآبَه
وَ عَلى صِراطِ الغَيِّ
تَرجو يائِساً سُبُلَ السَّلامَه
**
*
**
خربشيات
/
شي في نفسي ودي اقوله
خسر الشاعر العبقري ناصر الفراعنة البيرق..واللقب بأيد العالثين ,
وكان من الواضحالتلاعب بالنتائج النهائية, يعني بالعقل اللجنة
اعطت ابو فارس 46% والنتيدة النهائية 48%
يعني هل جماهير ناصر كلها 2% فقط..هذا شيء لا يقبله العقل ولا المنطق..
*
قلب المرأه كائن مثل كنز غالي لايقدر بثمن ..فإن ملكته فقد ظفرت بكنوز الأرض وغاليها
وجنه الدنيا أيضاًً..ولتعلم أن قلب المراة وردة لايفتحها الا الحب
*
أنت تقود المرأه في كل شيءإلا السعاده والحب والحنانفهي من تقودك إليه
*
عندما يتحدث الدمعلم أر منه يوماً أصدق حديثاً..
ذلك الدمعتحاول أنت تبحث عن حياة عن عيش وسط محيطك
بطعم ولون ورائحةوتستفيق بلا ذلك كلهلكنها وحدها
تخبركفي الوقت المناسب بما غاب عن خاطركعلك تجد بعد سقوطها راحه
*
أنا في انتظارك

إذا اتبد القلق ..أنا في أنتظارك
إذا اشتد بك الشوق ...أنا في أنتظاركـ
إذا زاد الحنين إالى كلماتي ...أنا في أنتظاركـ
إذا افتقدت خطـــــآي ...أنا في أنتظاركـ
إذ تعثرت خطـواتكـ... أنا في أنتظاركـ
إذ طـــال طلــوع الفجــر ...أنا في أنتظاركـ
إذ لمـ يظهر القمر في ليلتكـ ...أنا في أنتظاركـ
إذا زاد عليك الألم ...أنا في أنتظاركـ
إذا زادت لهفتكـ ...أنا في أنتظاركـ
إذا رفرف قلبك ...أنا في أنتظاركـ
إذا اشتقت إالى رومانسيتي ...أنا في أنتظاركـ
إذا عاودك الحنين لهمساتي ...أنا في أنتظاركـ
اذا تـــاه بك الطريـــق ...أنا في أنتظاركـ
إذا لمـ يظهر القمر في ليلتكـ...أنا في أنتظاركـ
إذا جفـاك النوم ...أنا في أنتظاركـ
*
‹•.¸ ¸.•› ورقــة الأمل ‹•.¸ ¸.•›
ترى عندما نبني جسر الامل..على نهر اليأسهل يختفي الحزن
بالطبع نعم فهناك اشخاص هم الامل بذاتهولكن.. اين هم؟
هل طوتهم الدنيا بين صحافهاام اعجبت بهم وقررت ان تحتفظ بهم بين مقتنايتهال
كن صوت يهمس في اذني بإستمرار اكاد اسمعه يقول
ظلام الليل لن يطول
وانصت في كل صباح
طيف في الارجاء يقول
كلما زارنا طيف حب لا ينام
هزنا زادنا املاً لا يخشى الأيام
*
‹•.¸ ¸.•› ورقــة التعاون ‹•.¸ ¸.•›
بالتعاون بالمحبه ..يصبح الناس احبه
عندما انظر حولي وافتش عن التعاون والمحبه
وما زالت عيني تبحث عنه
ولم تجدولكن.ساواصل البحثعل عيني تنعم بذلك المشهد المندثر
*
×شوكـة مسمومه×
عندمــا تلملم جراحـك و تعيـد ترتيب أوراقـك
عندمـا تجـبر كسورك
و تصحح اخطائك
عندمـا تعاند دموعك
و تصر ان تقول لاحزانك وداعـاً بلا عوده
عندمـا تتنـاسي الغدر والهزيمـه والانكـسار والذكريات الموجعه
عندمـا تعــد نفسك وتهيئهـا بأنك تشافيت
وازلت شوك من ظلموك وآلموك و تبدأ من جديد مع اناس جدد
ولكن تتجنب ما اخطأت به مع السابقيـن
عند هذا كـله تجــد ان صفحتك الجديده مملؤه بنزف جديد
فتصرخ بألم .. شوكـه مسمومه أخرى
*
أحيانا تكون كلمات قليله ليس لها إجابهكافية لما يـجول
في مـخيلتنا ولا نستطيع ان نرد بعدها بشيء
*
اذا كنت تشعر بألم لأي سبب ..اعمل في الصمت
على ازاله اسبابه ولا تجلس طول الوقت في شكوى منه
*
يقول طاغور : [ ندنو من العظمه بقدر ما ندنو من التواضع ] اطلب دائما العلو والسمو
والعلو شي والتعالى شي اخر الاول حقيقه والاخر خيــال
ما اجمل العلو اذا صاحبه التواضع
*
البسمه عنوان الرقه والذوق السليم
فأجعلوها ملازمه لكم
ابتسم عند المصافحه .. واللقاء .. الوداع
**
*
**
قالت وقلت
/
قالت: كيف حالك
قلت: كما كان
قالت: كيف
قلت: تعب وانتظار
قالت: لماذا؟
قلت: هذا هو حالي عندما تغييبن عني
قالت: انا هنا
قلت: اين انتي
قالت: بجانبك
قلت: نعم ولكن اين قلبك
قالت: بداخلك
قلت: اشعر بحركة غربية
قالت: ماهي؟
قلت: اشعر بانه يريد الخروج
قالت: لا تقول هذا الكلام
قلت: هذا مااشعر به
قالت: ارجوك غير الموضوع
قلت: هذا نهاية اي نقاش يكون معكِ
قالت: اقسم بالله بأني اعشقك
قلت: اعلم..ولكن اريد ان اشعر بذلك
**
*
**
اخر الكلام
/
الحياة دروب
نعيشها بأفكارنا الحياة دروب
يخطىء من يعتقد بأننا نسير على درب واحد
ويخطىء من يعتقد بأنه مُحصن من الآلام والمحن
ويخطىء من يعتقد بأنه موصوم بالأحزان وحُكم عليه بمؤبد
هذه الحياة
مزيج من كؤوس نشرب منها تارة جرعة الم
وتارة أخرى رشفة امل
وتارة أخرى نغُص بمرارة الحزن
وتارة أخرى نتذوق طعم الفرح
نحن كبشر لن نُغير واقع تلك الحياة ولكن بكل تأكيد نستطيع
أن نُغيرنظرتنا وتعاملنا مع هذا الواقع
والكثير من واقع حياتنا ينشأ من عوامل خارجة عن نطاق سيطرتنا
ولكن نستطيع أن نتحكم بمواقفنا العقلية من هذه العوامل ونُخضعها لسيطرتنا
**
*
**
الى اللقاء في الاسبوع القادم ان شاء الله
واجمل صباح اتمناه للجميع

ليست هناك تعليقات: