المتابعون

الخميس، مارس 26، 2009

خربشتات الخميس


شتاااااااات
/
عذراً يااآانتِ
.
.
أُسقط القلم مني
ومٌزقت قراطيسي
شٌتت حلمي
ووهن عظمي
واستوطن رأسي البياض
.
.
تبعثرت انا
.
.
او قد اكون بُعثرت
.
.
وتبعثرت اشلائكِ
في الافق البعيد
.
.
لا سبيل لجمعكِ
فـ أنا اضعف من ذلك
وانتي في غيبوبة البعثرة
.
.
لا تطلبي مني المحاولة
فــ تلك المحاولة المرجوة
لا تتعدى مسئلة العبث الوقتي
فقد عبثت الايام والاحلام بي
تماماً كــ ما يعبث
الطفل بألاعابة
فــ يبعثرها ويحطم بعضها
ويختفي بعضها الاخر
.
.
فات الوقت
وتناثرة الساعات
بين ليلاً اسود
وصباحاً داكن الون
.
.
ضاعت الدقائق
بين رجائاً وخيبة امل
بين كذبة .. ووعداً مفقود
بين كلمة .. ويراعً جف حبره
بين حذر .. وثقافة خوف
.
.
شتات
يلتحفه شتات
ويتقاسمه الشتات
فــ هنياً لهم بهذا الشتات
**
*
**

خربشيات
/
(*·.¸(`·.¸علمتني الحياه¸.·´)¸.·*)
ان احترم كبريائي محتفظا بهمومي في صدري
فان اخبرت بها صديقا فقد احزنته وان علم بها عدوي فقد شمته في
^
(*·.¸(`·.¸علمتني الحياه¸.·´)¸.·*)
جوانب ضعفي ..فمتى ما أستزدت علما ..أدركت مدى جهلى
^
(*·.¸(`·.¸علمتني الحياه¸.·´)¸.·*)
محطات رحيل .... نهايتها مرسى ..... ودموع
^
(*·.¸(`·.¸علمتني الحياه¸.·´)¸.·*)
أن تكسب عدوا بعد أن كان صديقا ....علمتني أن لا أاتمن أحد
^
(*·.¸(`·.¸علمتني الحياه¸.·´)¸.·*)
أن أرسم جوانبها وأن أدفن نفسي في زواياها
.
.
علمتني الحياة
أن البكاء هو الوسيلة للهروب من الأحزان والواقع المرير
^
(*·.¸(`·.¸علمتني الحياه¸.·´)¸.·*)
أن اعمل خيرا وارميه في البحر
.
.
علمتني الحياة
أن أفي .... وهذا سبب مأساتي
وأبت أن تعلمني كيف أنافق وأجامل لكي تمشي أموري في الحياة
ولكن أبيت أن أطاوعها وأجاريها
ليس ضعفا ولكن هو مبدأ غرس في أخلاقي
^
(*·.¸(`·.¸علمتني الحياه¸.·´)¸.·*)
أن أكون كالنجوم تسهر لتنير للاخرين وتزين حياتهم
دون ان تنتظر من ينظر اليها ويقول شكرا
^
(*·.¸(`·.¸علمتني الحياه¸.·´)¸.·*)
أن ألاقي الجميع بابتسامة صادقة فأثرها كبير جداً
.
.
علمتني الحياة
أن أعترف بالأفضال و علمتني .. أن أنصت لمن يتحدث إلي حتى ينتهي
^
(*·.¸(`·.¸علمتني الحياه¸.·´)¸.·*)
أن أستفيد بكل ما يحيط بي و أطوعه لخدمة من يستحق
.
.
علمتني الحياة
أن لا أقول لا ... إلا في التشهد
^
(*·.¸(`·.¸علمتني الحياه¸.·´)¸.·*)
أن القراءة عالم رحب و أن العلم ينقص مني كلما تعلمت الجديد
و إذا ما ازددت علماً ... زادني علماً بجهلي
^
(*·.¸(`·.¸علمتني الحياه¸.·´)¸.·*)
أن أنظر للأمور بمنظار الجدية
.
.
كن جميلاً ترى الوجود جميلاً
^
(*·.¸(`·.¸علمتني الحياه¸.·´)¸.·*)
أن الكتابة هي أرقى فنون التعبير و أدومها
^
(*·.¸(`·.¸علمتني الحياه¸.·´)¸.·*)
أن أكون أنا.......... ابحث في نفسي وافهمها اولا
ثم ابحث وافهم الآخرين
^
(*·.¸(`·.¸علمتني الحياه¸.·´)¸.·*)
علمتني الحياة ان اقبل نفسي كما هي
بكل ما فيها من سلبيات وايجابيات واتكيف معها
^
(*·.¸(`·.¸علمتني الحياه¸.·´)¸.·*)
عدما أبكي ...أن أبحث عن زاوية لا يراني فيها أحد
وأبكي وأخرج عبرتي ثم أمسح دمعتي وأبتسم
^
(*·.¸(`·.¸علمتني الحياه¸.·´)¸.·*)
عندما أضحك أشرك معي ومن حولي ....وأطلقها ضحكة عالية
استمتع بكل فرحة فيها .....فقد لا تعود هذه اللحظة
^
(*·.¸(`·.¸علمتني الحياه¸.·´)¸.·*)
ان اكون كما انا لا ابحث عما يعجب الناس
بل عما يعجبني ويجعلني اثق بنفسي
^
(*·.¸(`·.¸علمتني الحياه¸.·´)¸.·*)
علمتني الحياة ألا أقول كل ما اعرف
.
.
وألا أكذب
.
.
علمتني أن أخرس في بعض الاوقات
**
*
**
قالت وقلت
/
قالت: هل .. لا استحق المحاولة؟
قلت: بلا
قالت: اذاً امنحني فرصة وحاول
قلت: لا تجدي المحاولة
قالت: كيف؟
قلت: هي مضيغة للوقت والجهد
قالت: حاول
قلت: لقد حاولت وفشلت في الماضي
قالت: كرر المحاولة
قلت: كررتها عدة مرات
قالت: لماذا لم تنجح
قلت: لافتقادي عوامل النجاح
قالت: اي عوامل
قلت: عوامل نفسية
قالت: كيف ذلك؟
قلت: لا اجد نفسي
قالت: اين هي؟
قلت: لا اعلم
قالت: لا تعلم كيف؟
قلت: هي ..مبعثرة
قالت: اين؟
قلت: لا اعلم
**
*
**
اخر المشوار
/
لا تظن حياتى
بدونك أجمل
ولا تعتقد أنني
على حافة انهيار
أنا بدونك
أحيا ... أبكى ... أبتسم... أتألم
أصمت... أشرد... أتكلم
.
.
أنا بدونك
تعلمت أن أحيا
أن أتنفس
خارج سجن عيناك
**
*
**
الى اللقاء في الاسبوع القادم ان شاء الله
واجمل صباح اتمناه للجميع

ليست هناك تعليقات: