المتابعون

الخميس، يناير 13، 2011

خربشات الخميس

ملتَ تعاااااال
/
قربك خيال
وأنا بصبري
جالس
على قاع الرمال
وأنتي القمر
وما بيننا
أبعد من حدود النظر
كيف أوصلك
هذا محال
:
ملتَ تعال
ياقطعة من روحي
على حد الشمال
ملتَ تعال
وانتي الاجابة
وأنتي السؤال
ملتَ تعال
وأحساسي الطاعي
ذبل
بـــ موب ألامل
ما بين بكره وأحتمال
ملتَ تعال
وألحب
في حكم الظروف
وأنا وانتي
بــــ الف خوف
وألوقت
سارقنا زمن
وشــ هم
لو بكره يطوف
ونبقى على نفس ألجدال
:
لو نادت ألموجة قمر
يمكن يرق الها ويمر
لحظات يقتلها فجر
وتبقى بعيد
وأبقى بعيد
.
.
لو صاحت ألرملة
مطر/ مطر
وين المطر؟
تشكي القهر
جف الشجر
يمكن
يجاوبها السحاب
بــ أمر القدر
ويفتح لها الله كل باب
ثواني ينساه العذاب
وفي عز
فرحة خاطره
يصحى
على صحرا السراب
ويرجع غريب
وانتي بعيد
يبقى رمل
وانتي السحاب
ما من جديد
**
*
**

خربشيات

/
حين ا ﺂشتآق
ٱشّعرُ گآنِي مُدمنّ
يَنتظرّ جُرعھٌ
فـّ ﺂحقنُ نَفسِي بِملآمحگ
.
.
.
لـِ آغفوُ معهآ
*
همست لي الحياة
أن مفتاح النفوس .. طِيبُ كلمـة
وصدق حديثونقاء سريرة
وإبتسامـة مُشرقـة
وجمال لقاء
وسؤال يسير عن حال
من لم يعهد منك السؤال
...
همست لي الحياة
ألا نحتقر أحداً .. مهما كان صغيراً
فلربما أدركنـا منـه
حكمـة لم ندركها طيلـة حياتنـا
همست لي الحياة
بأن أسوأ أمرٍ تقوم بـه
أن تحكم على إنسان
بحكم غيرك عليـه
...
همست لي الحياة
أن أصدق الصدق وأصعبـه
هو صدقك مع نفسك ومواجهتك لها
...
همست لي الحياة
أن المال شر محض
إذا لم يقدك إلى خير نفسك
...
همست لي الحياة
بأن الإعاقـة
هي إعاقـة الضمير والفكر لا الجسد
وأن الذاكرة السيئـة
هي التي تحفظ لك مساوئ زمنك فقط
...
همست لي الحياة
أن من أقسى أنواع اليُتم
يُتمُ الإحساس
ويـُتم الحب
...
همست لي الحياة
بأن أكتشف جهلي كل لحظـة
وأن معرفـة الأمور
ليست قانوناً يحفظ في ساعـة
...
همست لي الحياة
أن اليوم المفقود من حياتي
هو اليوم الذي لم أطوّر فيـه نفسي
وإن الإرادة ليست فكرة في ذات
بـل هي إنسان يتجسد على هذه الأرض
...
همست لي الحياة
أن الخطأ القاتل
هو الذي تمنحـه القدرة على صدك
عن الركوب في قطار الصواب
وأن يومك يطول ويقصر
بقدر ما تـُودع فيـه
من فكر وعطاء .. أو نوم وغفلـة
*
يقول أنيس منصور في المرأة
.
.
إمرأة فشلت في الحب ثم تبحث عن حب جديد‏
!!
‏ انها لا تعرف الحب
!!
صفات المرأة اكذبها‏:‏ انها الجنس اللطيف‏
!!
‏‏حتي عالم النفس العظيم فرويد خدعته النساء
!!
‏اذا بكت المراه فليس ذلك دليلا علي اي شيء‏
فعندها نشاط في غددها الدمعية
!!
الخداع والكذب والغرور‏
‏ ليس عملا واعيا عند المراة‏
انها الغريزة
!!
من يمشي وراء المرأة‏
‏ لا تمشي إمرأة وراءه
!!
تحبها كثيرا تحبك قليلا‏
‏ تكرهها قليلا تكرهك كثيرا‏
!!
من راي المرأة ان لكل رجل غلطتين‏
‏ كل مايقول وكل مايعمل
!!
ينفتح قلب المرأة لمن يدق عليه كثيرا
!!
الذي يقول:‏ علمتني الايام والليالي يقصد المرأة
!!
مخيف‏:‏ جيش من النساء يقوده رجل‏
مخيف جدا‏:‏ جيش من الرجال تقوده إمرأة
!!
وراء كل رجل ناجح إمرأة‏
‏ ووراء كل رجل ناجح ثم فشل‏:‏ إمرأة اخرى
!!
المرأة زجاجه دواء‏
‏ هزها وتفرج عليها ثم لا تشربها‏
!!
لن تندم كثيرا اذا احببت اي شيء غير المرأة
!!
أسوأ مافي الحب‏:‏ المرأة
!!
انتى حزينه‏..‏ كل ما ينقصك هو فيتامين‏:‏ انا‏
!!
صدقني‏:‏ لا تصدقها
!!
‏هناك طريقتان لمناقشه المرأة‏
كلتاهما بلا نتيجة
!!
لم يعرف المرأة من عرف ألف إمرأة
!!
والله تعبنا مع المرأة‏
فلم نعرف لوجودها حكمه‏
!!
المراه تحب الرجل الذي لا يتكلم‏
انها تظن انه يستمع اليها
..
رأي انيس منصور في المرأة
*
مهما تمسكنا بعقارب الساعة
يظل الوقت يمضي
*
قد يكون ما يزيننا
هو سبب اختناقنا في الحياة
*
أجمل إحساس
أن يشعر من يحبك
بالأمان معك
**
*
**
قالت وقلت
/
قالت: افقدت ألامل
قلت: اي امل؟
قالت: امل اللقاء
قلت: وهل كان هناك امل!!؟
قالت: الحي يبقيه الامل
قلت: انا ميت
قالت: لا تتفوه بــ هذا الكلام
قلت: هي الحقيقة الصرفة
قالت: اي حقيقة تتحدث عنها
قلت: حقيقة موتي
قلت: ومتى كانت تلك
قلت: تزامنة مع فقدي للامل
قالت: ومتى كان هذا
قلت: كان في لحظات وداعكِ الاخيرة
**
*
**
أخر الكلام المباح
/
قد يكون
ما يربطنا
خيط ضعيف
لكنه كاف
ليجمعنا
للأبد
**
*
**
الى اللقاء في الاسبوع القادم أن شاء الله
واجمل صباح اتمناه للجميع

ليست هناك تعليقات: