المتابعون

الخميس، فبراير 01، 2007

خربشات الخميس


عام مضى
/
ما اسرعها من دورة
دورة الايام
هاهو عامي الاول انقضى
لم اسمع عنها اي خبر
لم تٌرسل اي اشارات شوق
لم يُعنيها الامر
&
عام مضى
وانا قابع في صومعتي
مجددً عهدي لها
في كل صباحاتي السود
التي خلة من رسمها
مستظل بااخر مارسلته لي من صور
مستانس بهدايها
مستتر بــ كنزة خاطها لي
والبستنيها في اخر للقاء
لتغيني برد الشتاء
&
مضى عام
وانا في عزلة تامة الا منها
عـــــــــــــــــــــــــــأم
تغير فيه كل شيْ
حتـــــــــــــــى
لون بشرتي
مخدتي
اصدقائي
طالة لحيتي
فقدت هدوئي المعتاد
وغادرتني سكينتي
هزلت تعبت
ولكن لم تضعف اليكِ همتي
&
مضى عام
ورغم برودكِ العجيب
وصاعقة عدم اكتراثكِ بحالتي
قررت..وقررت
ان اواصل المشوار
في عامي القادم
بشوق جدي
بعواطف نقيةد
ومشاعر من حديد
.
,
,
وخوفي فقط
ان لا يمهلني القدر
ان احيا عام اخرى
لاسعد بحبي لكِ
ولذة انتظاركِ
**
*
**
عندما اشعر بالاختناق
/
أحاول أن أنام
هربا من شعور يجتاحني
شعور بحاجتي للاهتمام
هذا الإهتمام الذى لا يكلف صاحبه سوى قليل من الكلمات
قليل من الإعتبار
ولكنهما طعامي وزادي
&
عندما اعطش ولا أجد الماء
عندما أجوع ولا أجد الخبز
عندما أبكى ولا أجد ما أمسح به دموعي
أو لا أجد من يمسح دموعي
عندما تجوع عواطفي
ولا أجد ما يسد جوعها
ولا أستطيع الهروب من صراخها
اعطش كثيرا إلى مشاعر حنونة تحضنني
أجوع كثيرا إلى من يستوعبنى
اتضور جوعا إلى من يرد علي
عندما اعبر له عن مشاعري
&
هل أنا في الدنيا وحدي الذي املك تلك المشاعر؟
أعبر ولا أجد الرد
أو اعبر فأجد الرد يحمل كثيرا من الثلج
ثلج يجتاح دمى فيجمده في شراييني
يعذبني
يؤرقني
فلا منى أطعمت عواطفي
ولا منى نجحت في النوم والهروب منه
&
إن كان هذا نصيبي بأن أظل أجوع
إلى ذلك الحنان
إلى ذاك الاهتمام
فاللهم اننى لا اعترض
ولكنني ارغب في أن يسكن بكائي قليلا
أريد أن أنام
من غير أن اسمع آهات مشاعري
كطفل رضيع يريد الطعام
ولكن لا يوجد
و لا حتى يفهم
معنى كلمةلا يوجد
**
*
**
شاب وحورية
&
&الحلقة الثانية &
&بقلم ابو عبدرالرحمن&
/
في الليلة التالية
ذهب الشاب إلى البحر
انتظروانتظر
طال الانتظار
زاد الضجر
تسرب إلى نفسه الملل
لكنه لم يفقد الأمل
فجأة لمع نجم في السماء
خرجت الحورية من الماء
ملأت الدنيا بالضياء
عطر عبيرها الأجواء
كانت هي أيضا متلهفة للقاء
جاءت وبالقرب منه جلست
وبمساء الخير له همست
رد عليها التحية
مرحبا يا أحلى حوريه
كيف الحال
ردت: عال العال
قال: لم أتوقع أن تعودي
قالت: أنا أفي بوعودي
ألم تصدقني!؟
قال: بلى ولكن منذ سنين عديدة
لم أعش لحظات سعيدة
وهناك شيء إليك يشدني
قالت: إياك أن تحبني
قال: ولم لا
قالت: أنا لا أؤمن بالحب من أول لقاء
وأفضل أن نظل أصدقاء
قال: صداقتك تكفيني و بها تشرفيني
ومنذ سنيييين وأنا أبحث عن صديق
أشكي فيسمعني
أبكي فيضمني
أحست الحورية أن هذا الشاب يتكلم بلسانها
وكأنها أمام مرآة
استجمعت قواها وقالت: منذ البارحة
وأنا أفكر كيف أصارحك
وكيف أفاتحك
لقد انتابني شعور غريبأ
هو الحب
ما دفعني أن آتي الليلة إلى هنا؟؟
حاولت أن أكذب ذلك الشعور
ولم أستطع
كابرت
قاومت
لكن لم أستطع
إنه الحب لقد أحببتك
( يتبع في الحلقة الثالثة )
**
*
**
خربشيات
/
يُقال..ضرب الحبيب مثل اكل الزبيب
لكن..اشعر انا بأن الضرب من الحبيب طعنات خناجر
&
يصف البعض الحب بانه اكذوبة اختلقاها الشعراء
لكن..هل فقط من يقع في الحب هم الشعراء
&
الاناية, صفة ذميمة
فقط في الحب تكون محمودة
اذ ان المحب يتملكه حب تملك حبيبه ولا يسمح بان يشاركه احد
&
يكابر بعض الاشخاص بالاصرار على مواصلة الاخطاء
وهم يعلمون بان النتيجة مميته
&
غباء مركب
ان يعتقد المذنب..بان طول للسانه قد يجنبه العقوبة
&
جميل ان ترفعنا اخطائنا السابقة الى الاعلى
بوضعها تحت اقدامنا
&
يٌعرف المخادع من عينيه وارتباكه
وعدم ثقته بنفسه
&
ان يسامح الاخرين..هذا شي جميل وتقدير منهم
لكن..اياك ان تستخدم طرق اخرى لاسائة مجددا
&
زن الامور بدقة متناهية
احسب خسائرك قبل ربحك
ثم اتخذ القرار السليم
**
*
**
قالت وقلت
/
قالت: هل تشعر بالاختناق
قلت: الآن؟
قالت: لا..في ساعات افتراقنا
قلت: بل قولي الموت بعينه
قالت: الى تلك الدرجة
قلت: واكثر
قالت: صف لي ذاك الشعور
قلت: مهما قلت فلن اصل لما ابتقيه من معنى
قالت: بل سافهمك
قلت: هل يعيش الانسان بدون هواء بدون ماء؟
قالت: لا
قلت: انتي هوائي ومائي
قالت: الله الله..مااسعدني بذلك
قلت: ولماذا كان سؤالكِ عن الاختناق؟
قالت: لاني اشعر به عندما لا اراك
قلت: اختناق..كيف؟
قالت: لانك رئتي التي اتنفس منها
قلت: ومااسعدني بذلك ايضاً
**
*
**
اخر الخربشات
/
حبيبتي
انتي في سمعي
انتي من اراها في منامي
انتي في خلجات نفسي
انتي وانتي وانتي
ولكن من انا
**
*
**
الى اللقاء في الاسبوع القادم ان شاء الله
واجمل صباح اتمناه للجميع