المتابعون

الجمعة، مارس 02، 2007

خربشات الخميس





تذكرين
/
تذكرين
الشارع اللي جنب بيتك
تذكرين
انواره الصفرا
كنت امر
وكنت اغني فيه دوم
كنت اسهر ويا طيفك
&
تذكريني
يوم اسافرت
قبل ابدا اي خطوة
جيت جنب ذاك السور
اودع
تذكريني
كيف كنت
وكيف كنتي
وكيف كان الدمع يحكي
وكيف لوحتي بيدك
تذكرين حروف اسمي
برسمة الحنا بكفوك
&
تذكريني
يوم رديت
وجيتك اركض
ويَم شباكك
انادي
ياحياااااتي والله اني
مانسيتك
&
تذكرين
عيال حارتنا
سويلم وولد عمه خالد
وباقي الشلة وفالح
تذكرين عيال صالح
كلهم يجرون خلفك
تذكرين
كيف ادافع عنك
انتي كنتي في عيوني
كنت درعك
كنت سيفك
&
تذكرين
احلامنا
تذكرين
احساسنا
تذكري
الوردة اللي لك هديت
في عيد ميلادك
تذكرين الصمت
الي مايكون الا في عنادك
&
تذكرين
يوم اشوف اخوك يطلع
كنت اجي واسئل عليه
قصدي اسمع
بس اسمع
صوتك الدافي
واقنع
كنت ودي ارتوي
لحظة وارجع
&
تذكريني
كان مشغلني غلاك
كنت صادق في هواك
كنت احبك
وماعرف قلبك سواك
&
تذكرين
او زماني دار
وصرتي اماني
واصبحت قصتنا ماضي
وامسى احساسك لغير
وانتهيت
بكل شري وكل خير
.
.
.
تذكرين
**
*
**

كلمات
/
في تعاملنا مع الآخرين
نحتاج الى الأدب أكثر من حاجتنا للثقافة

الصراحة
شعرة بين الصدق والوقاحة

الشوق
شعور بالوحدة

المأساة الحقيقية
ليست في عدم تحقيق رغباتك
بل في تحقيقها كلها

الصداقة
ليست في الصدق
ولكن في طريقة الصدق
الاعتذار
تفاهم مع تأنيب الضمير
التسامح
انتقام يقتل النبلا
اصدق الحزن
ابتسامة في عيون تدمع

"معادلة"
النوافذ وحدها اللي تستريح
لا أغلقت هالباب ريح

" إمعة "
هو صداه
حتى لو غنى معاه

" غناء "
المرايا ما تشوف إلا البعيد
والصدى لا صار واحد
ما يكفي للنشيد

" رؤيـــة "
الغياب
هو حضورك ... لا بغيت
يصير لحضورك ... سحاب

" قـــاع "
بدٌل سماه
وتاه ...
وأشجار حلمه هاجرت
والما غفى جوٌاه

" ضــــوء "
الصْح
هو الخطا ... لا شحٌ

" فكرة "
أفتش بروحي
ألقى الشجر منزوع
من هامة جروحي

" حقيقة "
أقوى السلاح ... الضعف
وأضعف خيول الأسلحة
اللي يزيدك عطف

" شاعر "
لا جاع ...
تزهر فيافي حيرته
والغيم له ينصاع

" سهر "
هذي الفوضى
نظامي ..
يعجبك ؟؟ والا تنامي
**
*
**
العصفور والعش
&
الحلقة الاولى
&
ابداع جديد
بقلم ابو عبد الرحمن
/
كان يبحث عن مكان يؤيه
عن عش صغير يستريح فيه
من برد الشتاء يقيه
ومن الكواسر يحميه
&
نهكه تعب شدي
دكان على غير هدى يطير
حتى رأي من بعيد
في آخر الغابة كوخ صغير
&
عندما اقترب العصفور من الكوخ
رأى شيء أثار دهشته و ذهوله
فرغم جدرانه المليئة بالشروخ
إلا أن أبوابه وشبابيكه مقفوله
ومن فتحة كأنما قصفت بصاروخ
دخل العصفور بيسر وسهوله
&
حس العصفور بشيء جديد
قد غاب عنه منذ زمن بعيد
شعر رغم صغر المكان
براحة بال واطمئنان
&
قرر أن يبيت فيه حتى يرتاح
ويغادره عند طلوع الصباح
غط في سبات عميق
فهو لم ينم منذ ليالي
لم يفكر متى يفيق
لم يكترث ولم يبالي
أفاق العصفور
مع طلعة النور
&
عد العدة للرحيل
فوراءه سفر طويل
وعندما سار خارج الكوخ
أحس برجله تجذبه للداخل
لم يكن بها أغلال أو سلاسل
سمع أرض الكوخ تبكي
فراقه
وجدرانه الصماء تسرع
لعناقه
&
قرر العودة الاستقرار
بنى له عش هشمن أوراق الأشجار
وبعض عيدان القش
&
أحس العصفور بأنه ملك عصره
يتبختر بين حاشيته في قصره
يمشي ويكاد رأسه يلامس سقف الكوخ
منتصباً على أمشاطه وصدره منفوخ
&
وفي أحد الأيام
وبينما كان مستلقيا على فراشه الوثير
يتخيل أنه يطير فوق السحاب
سمع صوت صرير الباب
ثم دخل الكوخ شخص غريب
من هذا‎ ‎يا ترى ؟
تسائل العصفور
8

والى اللقاء في الحلقة القادمة
**
*
**
خربشيات
/
ان تحاول الامساك..بــاكثر من تفاحة في واحدة, هذا يعتبر مغامرة محفوفة بالعواقب الوخيمة
اذ..قد قد تفقد الكل في لحظة
*
لكل منزل مدخل..ولكل باب مفتاح..ولكل شخص ايضاً مفتاح للدخول الى قلبه وعالمه
ولن تدخل الا بالمفتاح السليم
*
يجب العناية الدائمة..بجميع الاشياء المهمة..حتى لا تصدا وتتاكل من جراء الاهمال
خصوصاً القلوب..يجب ويجب وهي دئما بحاجة الى ذلك
*
التواصل بين الاحبة..رباط قوي..كالحبال التي في ساري السفينه
فأذا انقطعة تلك الحبال..فحتماً سيكون مصير تلك السفينة الغرق
*
الارتباك..يكون بسبب عدم ثقة الشخص بنفسة..وليس بسبب عدم ثقة الاخرين في شخصك
*
الحب باللسان..عمرة قصير جداَ
لان اللسان كثير الزلل..اما حب القلوب فهو خب دائم
*
في السابق..كان الاختلاف لا يفسد للود قضية
اما الان..فالاختلاف يفسد كل القضاء
*
التقليد..صفة جميلة..اذا كان في امور جيدة..اما عكس ذلك
فهو مؤشر لبداية الوقوع في اخطاء الاخرين
*
قمة الذكاء..ان تنحني حتى تمر بسلام الرياح العاتية
ولناخذ من الاشجار عبرة
*
اخذ قسط من الراحة..بين كل فترة زمنية معينة, وبشكل منظم في كل امور الحياة
كفيل باستمرار من نود الاستمرار فسه لمدة اطول واجمل
**
*
**
قالت وقلت
/
قالت: اين الطريق الى بلد العشاق
قلت: الا تذكريني
قالت: ذكرين
قلت: انا فلان ابن فلان
قالت: لا اذكر
قلت: ان من كانت طفولتي معكِ
قالت: اي طفولة
قلت: البلده والحارة
قالت: عن اي مكان تتحدث
قلت: بلاد العشاق القديمة
قالت: ذكريني اكثر
قلت: انا من كنت ادافع عنكِ واناجيكِ من تحت شرفتكِ
قالت: وكم مضى من الوقت على ذلك
قلت: سنوات عدة
قالت: معذرة..لا اتذكر اي مما تقول
قلت: حسن..الطريق على يمينك
**
*
**
اخر الخربشات
/
ابنتي الحبيبة
هذا اليوم كاسابقه
كئيب..فقط ما يجمله وجودكِ
معتم..الا من ضياء وجهكِ
به الكثير من الخبث..الا من برائتكِ
سيىء..الا من حس طالعكِ
معقد..الا من وضوحكِ
حزين..الا من فرح عيناكِ
لا رائحة له..الا من عطركِ العذب
لا طعم له..الا من طعم قبلاتكِ الحارة
حبيبتي
اما انا فلا قيمة لي الا بقربكِ مني
ولا عيشة لي الا بمشاهدتكِ حولي
**
*
**
الى اللقاء في الاسبوع القادم ان شاء الله
واجمل صباح اتمناه للجميع