المتابعون

الخميس، مارس 22، 2007

خربشات الخميس


لا تجهديني
ياتباشير الصباح
لا تجهدي قلبي
خذيني
فقد امسى الجرح جراح
&
غادر العذال ارضي
وانتي معهم
فكيف اغوكِ؟
وكيف اطربكِ النباح؟
&
انتي في العشق حدودي
انتي طيب
انتي عودي
انتي مائي
انتي في البوح وقودي
اه منهم... لو تعودي
اه لو تدري..بفقري..لوجودك
اه لو تدري
بقلباً بين نبل ورماح
&
اذكري
يوم التقينا
كيف كنا
كيف قاتلنا لنبقا
كيف صارعنا الرياح
&
اذكري..يوم اللقاء
ماذا قلنا
كيف اقسمنا لنحيا
لاتفرقنا العواصف
لا تزلزلنا الكوارث
واذكري
كيف افترقنا
كان ينقصنا الكفاح
**
*
**
سرعة بديهة
/
الشهير برناردشو حين قال له كاتب مغرور : أنا أفضل منك ، فإنك تكتب بحثا عن المال
وانا أكتب بحثا عن الشرف ،
فقال له برناردشو على الفور : صدقت ، كل منا يبحث عما ينقصه
____________ _________ _________ ________
وسأل ثقيل بشار بن برد قائلاً : ما أعمى الله رجلاً إلا عوضه فبماذا عوضك ؟
فقال بشار: بأن لا أرى أمثالك !!!!
____________ _________ _________ ________
قالت نجمة إنجليزية للأديب الفرنسي هنري جانسون : إنه لأمر مزعج فأنا لا أتمكن
من إبقاء أظافري نظيفة في باريس !
فقال على الفور : لأنك تحكين نفسك كثيراً
____________ _________ _________ _________
تزوج أعمى إمرأة فقالت : لو رأيت بياضي وحسني لعجبت
فقال : لو كنت كما تقولين ما تركك المبصرون لي
**
*
**
اتحدث إليكِ
/
أتحدث إليك وكلى حنين لأيام قد مضت
ولزمان لم يبق لى منه إلا الذكرى الجميلة
أتحدث معك الآن وكأن شيئا لم يكن
وكأنه لم يكن بيننا يوما حب طغى على وجدانى وكيانى
هل تشعر بمقاومتى لحبك الآن ؟
كلى حنين إلى حبنا الذى كان ومازال داخلى
ولكن بيننا حواجز ولا أعرف كيف نتصرف معها
لابد أن نبقى كهذا كما كنا سابقا
مجرد
أصدقااااااااااااااااااااء
ليس أكثر من ذلك حتى لا نهوى فيما أخشاه أنا
لن أقبل هذا الدور الذى تعطينى إياه الآن
أعترف أنى من بدأ بالرجوع لعهد الحب بيننا
ولكنى أريد جوارك بأى صفة أيا كانت
غير أن أكون حبـيـبـتك
مع أنك مازلت وستبقى حبيبى الوحيد
وبرغم أنى لا أريد لنفسى صفة غير أن أكون حبـيــبــتـــك
سأظل عمرى كما أنا
فالحب عندما يباع يصبح أكذوبه وأصعب الالم أن يكون آخر الحلول جرح من تحب
**
*
**
آراء
/
الحياه ككل مدارس الدنيا فيها الناجح وفيها الراسب وفيها الباقى للإعادة
لكنى ارى نفسى فيها من اصحاب الملاحق
***
كـ.. زوج اجلس احيانا لتخريط الملوخيه _ وماله _ ألست سآكل منها
وقد اجلس احيانا لغسل بعض الصحون _ ماله_ألست سآكل منها
ولكى تعيش مرتاحا فى حياتك الزوجيه عليك ببعض الطيب والحاضر والنعم
***
يقوم من نومه على رائحه موت .. يذهب ليغسل وجهه بماء صاف
بصفاء حياة برزخيه يراها دوما .. يرتدى مريلته الصفراء ويتناول افطاره
من الكعك الذى يوزع رحمة على الاموات الذين يحرسهم
بعد سؤال المذيعة التليفزيزنيه له عن ماذا يتمنى ان يصبح عندما يكبر .. امتنع
عن الكلام .. ولم تعلم المذيعه لماذا ؟
***
فى أول ايامى داخل الحقل .. كنت اخيف العصافير الصغيره
التى جاءت لتلتقط حبات القمح من سنابلها
وعندما فرد لى صاحب الحقل
يداى ..تمنيت ان أطير وأحسست انى ساصبح يوما عصفور
وأحلق نحو سماء رحبه .. لكنى اكتشفت انى لم ابرح مكانى بجوار شجرة
السنط حتى الآن واكتشفت ان الذى على يداى لسا جناحين
انما هما جوالين من الصوف لسبك عملية رعب العصافير الصغيره
***
بعد جنازه طويله _ وعريضه _ اخبرنا التربى بالكارثه
الميت ليس بالنعش ..ساد الذهول الواقفين الا انا فقد كنت متاكدا انه بداخلهم
***
الفارس المتبقى من زمن النصر حتى الآن لا يزال يبحث عن راية نصره
وهو بين كره وفره يبحث عنها فيجدها وتعود تغتصب منه حتى
ملت تضاريس غربته عنها واحتلت خارطة وجهه
***
نزر الورد الاصطناعى المصنوع من ورق السليوفان
من فاترينته على بائع الفل والياسمين
علا صوت البائع
أبيع الفل للفل خد منى الحلو اهديه للحلو
اخته نزوة ضحك عابر .. ولا زال بائع الفل
يغنى والمسافات بين العاشقين تتضاءل
تهب نسمة ريح تأخذ من الفل بعض اريجه وثتنثره
فى الفضاء ليصطدم بوجه فتاه تنظر الى الدنيا من وراء قضبان شباك ملجأ
***
جلس امام شاشة التلفاز يشاهد نشرة الاخبار .. هالته تلك المشاهد الداميه لأطفال
يموتون من القذف وتهدم فوقهم المساكن .. وبيوت
تنهار فوق ساكنيها ليس فيلما من أفلام الأكشن ذلك الذى يراه إنه دم حقيقى
اتسعت عيناه وهو يشاهد هذا .. قال بهم مكتوم
ربنا معاكم .. فجأة هزت يده يد أخرى فوجد طفلا من هولاء المتجولون
لله يأستاذ
هيكل عظمى .. فعلا هو كذلك الذى يراه للوهلة الاولى لا يقول الا ذلك
نظر اليه مليا ثم اشاح بوجهه بعيدا
***
طال مكوثها داخل التابوت الخشبى .. أحست من رقدتها هكذا انها بلا فائده
واخيرا تحررت من صندوقها الملكى .. نظرت الى الميدان
وخطت فى ورقه بردى كلمة تركتها للعصور ...
كانت تقال بالفرعونيه ( طيجاه ) وترجمها هيرودوت العظيم _ جدا _ الى همج
***
قال لى بحده بدت واضحه فى ارتعاشه صوته ونفور عروق رقبته
بعد ان لفظ شيئا من فمه : لماذا يصر اصحاب المخابز
الى نسيان الطين فى الخبز الذى ناكله ..
قلت له باسما : كى تدوم صداقتنا.. فهم مؤمنون
بالمثل الذى يقول .. صديقك يمضغ لك الطين
**
استلمَ أول راتب .. كانت خواطره تتداعى
يريد أن يتزوج ، أن يدخل عالمه أنثى ينسى بجوارها شيئا من همومه
دخل إحدى المقاهى ، وضع مرتبه الشهري.. أمامه على الطاولة
سأله النادل : ما طلبك ؟
رمقه بلا اكتراث ثم نظر إلى راتبه بيأس وقال : كاس شاي
***
سجل أيها لتاريخ فهاأنا للمرة الأولى شبعان ريان وهاأنا لي بيتي وكرامتي
وهاأنا أخيرا لا أخاففمنذ لحظات كان احتضاري
***
إنتبه
إن حرية التعبير مقصورة على الخرس ونجوم الفيديو كليب
***
***لأني أبيت الضيم.. تلفظني المطارات
تلفظني دنياي
ايلفظني من فيهافقط..
بحميمية العاشقين تفتح لى السجون أبوابها
***
المرآة تعطينى صورة عابسة وأنا أبتسم
أتُراها تنفذ إلى نفسي بتلك البراعة ؟
***
قلت له: تذوق طعم الوردة.
فأكلهـ
الم يفهم معنى الحب
**
*
**
قالت وقلت
/
قالت: هاانا قد عُدت اليك
قلت: ولكن انتي لستي وحدك
قالت: ومن معي
قلت: من اجبركِ على الذهاب بعيدا عني
قالت: واين هم
قلت: هم معكِ في كل انفاسك وكل حروفك
قالت: انا لا اراهم
قلت: انا اشاهدهم بوضوح
قالت: كيف
قلت: اصبحتي تتحديثن مثلهم تماما
قالت: انا لا اشعر بذلك
قلت: هنا المشكلة..فقد تطبعتي بطباعهم
قالت: وماذا الآن
قلت: عودي اليهم فأنتي منهم ولهم ولستي لي
**
*
**
اخر الخربشات
/
اللي مثلك..مايصح انه يخون
ليه تسمح للظروف تصغرك
*
غرتك..كلمة احبك من شباب يلعبون
هااااان تاريخ الــــــــــوفى في ناظرك
*
كنت..اكبر في عيوني من يصون
كنت صادق...وكان اسمي شاعرك
*
واللي مثلي..شايل فــ قلبه طعون
ساكت..وصابر..وشاري خاطرك
**
*
**
الى اللقاء في الاسبوع القادم ان شاء الله
واجمل صباح اتمناه للجميع