المتابعون

الخميس، مايو 08، 2008

خربشات الخميس






تسألين كيف حالي!!؟
/
وينك اول ما سألتي؟
يوم .. قررتي الغياب
يوم .. جافتني اليالي
واسجنتي بين
قوسين (العذاب)
.
.
وينك اول!!؟
يوم .. انكرتي وجودي
يوم .. ناديتك تعودي
وبطرف رجلك ..في وجهي
اصطفق مليون باب
.
.
وينك اول ما سألتي؟
يوم .. كان الهم غابة
والامل يلحق سـرابه
بين حلم.. وبين .. ناب
يوم .. كان الحبر وافي
والقلم عشقه القــوافي
وانتي في كل القصيد
سكر.. وروح .. وشراب
.
.
تساليني كيف حالي!!؟
اه منك
كنت اظنك
اطهر انسانه
برجليها على الدنيا تسير
كنت اظن الشوق
لحساسك سفـير
كنت اظنك
عن جميع الناس غير
كنت اظن
انفاسك العذبه عبير
كان ظني.. وكنت اظن
بس ظني فيك خاب
.
.
تسألين كيف حالي!؟
ابشري..واخذي الجواب
كنت ضايع..في وجودك
وفي غيابك ضاع صبري
تاه فكـري
كنت اشوفك
بين دمعي وبين قبري
بااختصار
انتهـى ذاك الزمان
الله الله لا يرده
وتنتهى حتى المكان
بااختصار
مافيه داعي للعتاب
بااختصار
كان بي جرحَ وطـاب
**
*
**
خربشيات
/
ان ندعو الناس للتخلي عن الاوهام حول واقعهم
هي دعوة الى التخلي عن واقع يتطلب اوهام
فلا واقع بلا وهم ولا وهم من دون واقع
لذا..انتي واقعي وهمي
وايضاً وهم واقعي
حتى لو كنت وهم..في واقعكِ
&
تغفو مشاعري وتتجمد اجزائي حين تفارقني
وتستيقظ..حين ألقاكِ
حينها تتبدل الالوان
وتتبدد الصور
فلا لون..الا لونك المخملي
ولا صورة..الا صورة العفاف في محياكِ
ولا صوت..الا نغمات همسكِ
ولا ضجيج..الا هدير دقات قلبي
&
النقاش والجدل شقيقان, والفرق كم سمعت ان الاول لا يفسد للود قضية
والثاني يهدم ويفسد ويدمر كل القضايا
اما انا فــ اضعهم في خانة واحد
فكل اختلاف تطرف
كما نراه في داخلنا وان التزمنا الصمت او امتطينا جواد المجاملة
&
ألعتب .. والتعب
كلمتان تمتلكان نفس الحروف, بل ونفس المعني وان اختلف الاطار
او تغيرت مواضع الحروف, فاالعتب تعب لا ياتي الابعد ان يتعبنا الصبر
ف نعتب على الحبيب..وبهذا التصرف نكون قد كسرنا اللبنة الاول
في اي علاقة, فلا احد يقبل العتب
بعدها نعود للنقطة الاول ويتملكنا التعب من جرا النتائح الناتجة عن العتب


يُقال .. ان الرياح في خلاف دائم مع وجهة المراكب
وانا لا اتفق مع هذا المبدا, وساعطي مثال حي
فالماء انا
والرياح اشواقي
والمركب حبيبتي
وانا .. وشوقي
نسير بااتجاه الوجهة, التي يختارها المركب دائماً
فلا نعتب عليه فنتعبه
ولا نناقشه في اختياره
ونسهر على راحته ونحميه من كل عاصف مفاجى
.
.
قد يراه الناس ضعف وانقياد
ولكن من وحهة نظري
هذا المطلوب من الحبيب للحبيب
اي يجب ان يكون راحة له وليس العكس
&
أنا وانتي احرار
فقد تحررتي..من عتبي..
وتحررت..من تـعبـي
&
مأساة الحب..انه قد يقتل
و مأساة الحياة بدونه
أنها قاتله..لا محالة
&
بشار بن برد شاعر فحل
ابو العلا المعري..شاعر الفلاسفة
مصطفى صادق الرفاعي..اديب معروف
هوميروس..شاعر يوناني معروف
هلين كلير..فيلسوفة معروفة
.
.
كل هؤلال كانو بلا بصر
أي باأعاقة بصرية..وبرغم
من ذلك وصلو الى مالم يصل اليه المبصرون
فكر في ذلك جيداً ايها المبصر واعتبر

&
يقول علماء النفس
.
.
أنا افعل ما أفعل واتحمل مسؤلية فعلي
واحترم حقك في اأن تفعل ما تفعل
وتتحمل مسؤلية فعلك, فإذا كان ما أفعل
هو الحق وانت كإنسان مثلي تبحث عن الحق
فالأغلب أنك سوف تفعل ما أفعل دون أن أفرضه عليك

**
*
**
قالت وقلت
/
قالت: اين مكاتي من الاعراب في قلبك
قلت: جملة لا محل لها من الاعراب
قالت: الى هذا الحد!؟
قلت: ببساطة لا يوجد عندي قلب
الت: واين قلبك
قلت: اخذته الاحزان وتعشت به
قالت: كل هذا وانا لا اعلم
قلت: وكيف يرسل المقتول للقتيل بيان كيفة قتله
قالت: انا قتلتك
قلت: بل قتلتي كل ما كان جميل داخلي
قالت: متى كان ذلك
قلت: عندما غادرتي بدون أي انتباه لذاك الحب او هذا القلب
قالت: انت تعلم بظروفي
قلت: أي ظروف..انسي الموضوع
قالت: تحدث اليَ
قلت: لا يوجد أي كلام يقال
**
*
**

اخر المشوار
/
عبثاً اكتب
فــ أنا لا أتقن الكتابة فيكِ
فــ قد حاولت سابقاً ولم انجح
فلم اصل الى الوصف الدقيق لجمالكِ
ولم اوفق في الوصول الى سمو ذاتكِ بحرفي
^
عبثاً اُخربش على البياض
فلن احقق ماأصبو اليه
ولكنني أدرك ماهية
جلو حزني..بتلك السطور
لذا أزاول فرحي بها
وامتع نفسي بوجود عيناكِ
على الطرف الآخر من البياض
فترَتسم بسمةً على شفت
يوقد اُدحرج بسمة على شفتكِ
**
*
**
الى اللقاء في الاسبوع القادم ان شاء الله
واجمل صباح اتمناه للجميع

ليست هناك تعليقات: