المتابعون

الخميس، مارس 25، 2010

خربشات الخميس

ألشخص الخطى
/
كان .. عمري
بين كفينه عطى
كنت .. أآجازف
أو/ أدق /شوي
م/نيب ..عارف
انه
ألشخص الخطى
::
كنت مجنون بـ امانه
ألا .. لعبة في زمانه
كان ظالم
بس أنا ما كنت شايف
كنت اعذر
ألا .. من فرقاه خايف
رغم انه كان
أبخل خلق ربي
في حنانه
::
بجد/ قمة/ ألتخلف
كنت احس الموت
جاني
خص ان عض
الشفايف
وأن وعدني
دوم يخلف
كنه من وقته ايتسلف
مايتكلف
لا وربي
عمري ما شفته تكلف
العذر/ جاهز/ مغلف
انه /أنسان/ ونساني؟
والمصيبة انه يحلف؟
أني أغلى الناس عنده
وش عطاني؟
غير صده
وان شكيت
يكون رده
انت يا خالد اناني!!؟
::
كيف/ مدري
وشـ/ عماني
كيف
من يصبر مكاني
وين .. حدي
وين .. حده
ليه عنَده
وشـ/ بلاني؟
::
ليه.. ما ابعد بعيد
ليه قلبي دوم يغفر
وليه احساسه
عنيد
وشـ يحد النفس
تصبر
وادري انه
مايفيد
لازم ارحل
وهذا الشي
الاكيد
**
*
**
خربشيات
/
إلى كل صديق

لمآذا نجعل
(كلمه...موقف...آوحتى أي شي)
يقطع علاقة من آجمل علاقات العالم
بل هي عالمنآ الذي نعيش فيه
هيّا أعتذر/ أعتذري.. لاتجعلوآ بينكم
مسافات يدخلهآ الحاقدين لمصالحهم
واجعل/لـي قلبك برهانً لتلك الصداقه
و(آنت/انتي) ايهآ القاسيـ/هـ.. اقبل/لـي
الآعذار ولاتدعي الغرور
والكبرياء يمنع أي آعذارٍ بينكم
الن تندم/تندمين.. حينمآ تسمع/تسمعين
خبر رحيل تلك القلوب عـن الحياه
سوف تبكين الدم لفراقهم
*
الصبح : ما هو طلعت الشمس للكون
واليوم ما هو يوم لو مر دونك
تدري لو ان الامر بيدي (وش يكون)؟
تعلن صباح الناس : طلة عيونك
*
علمني كبريائي
كيف أدفن دموع عيني ولا تراها إلا وسادتي
لتحتضنها وتدفنها في جوفها...علمني كبريائي
أن لكل داء دواء أمر منه
إلا رهف الإحساس ورقة المشاعر
التي لم ولن تستطيع مسايرة الواقع الأليم
*
علمني كبريائي
أن لا اكتب همومي إلا على جدران قلبي
*
علمني كبريائي
أن أكون أنا مهما كانت النتائج
*
علمني كبريائي
ان يكون رأسي مرفوعاً حتى
إذا كانت الخناجر في الطريق معلقة
*
علمني كبريائي
أن التفاعلات الميكانيكية مع الناس
تحتاج إلى كثير من التواضع
والكثير من الحرص.. والكثير من المرونة
ولكن دون المســـاس بمستوى العزة والكرامة
*
علمني كبريائي
أن هناك فرق بين الغرور والكبر
وبين عزة النفس وكبريائهــا ..علمني كبريائي
أن لا اطئطـئ رأسي أمام الملأ بل أبقـى شامــخـا
*
علمني كبريائي
أن لكل شخص له طبائعه الخاصة وأن طبعي هو
عزة نفسي وكبريائهــا
*
علمني كبريائي
أن ليس من مشى بين الأشواك
فهو جريح بل هناك
من يستطيع تفادي الأشواك
بترفعه عن الرذيلــة
*
علمني كبريائي
أن الناس طبقات وانه يجب علي معايشة
كل الطبقات وكل الفئــات
*
علمني كبريائي
أن الإنسان لا يهان عند الإنكسار
بل يزداد قوه ليبدأ
في سرد قصة شموخــه
*
علمني كبريائي
أن النخل إذا سقط تمره
لم يصب النخل شيئاً بل سيظل شامخاً
*
علمني كبريائي
أن أسير حسب قناعاتي في دولاب الحياة
لاخلف عواطفـي
*
علمني كبريائي
أن أكون فخــوراً بكل أفراد عائلتي
وأن أكون على ثقة
بروعة وجودهم في الحياة
*
علمني كبريائي
أن أفتخر لأن الهي خلقني مسلـماً حـراً أبـياً
لا أرضـــى المهان والذل
*
علمني كبريائي
أن أرفع يدي شكرا لخالقي
وأكون تحت يديه ذليلاً خاشــعاً
*
علمني كبريائي
أن أحاسب نفسي دائما
كي لا يجد أحدا فرصة لمحاسبتي
*
علمني كبريائي
أن أزن لساني كي لا يفرح احدا بزلاتي
*
راقِبْ أفكارَكَ لأنها ستُصبِحُ أفعَالاً
راقِبْ أفعالَكَ لأنها ستُصبِحُ عادات
راقِبْ عاداتَكَ لأنها ستُصبِحُ طِباعاً
راقِبْ طِباعَكَ لأنها ستُحدِّدُ مصِيرَك
*
منْ عذآبْ البردْ جيت (أبغى دفَآكْ )
وأثْرك بـ (صآدقْ حنينكْ) لي شحيحْ
**
*
**
قالت وقلت
/
قالت: اهذا اكتشاف خطير
قلت: اتهكم هذا!!؟
قالت: لا تدقق
قلت: ماذا تقصدين
قالت: لــ نعد الى لب حديثنا
قلت: أجيبيني اولاً
قالت: ليس تماماً
قلت: نعم اكتشاف خطير
قالت: الى اي حد خطورته
قلت: الى حد البكاء
قالت: البكاء..لماذا؟
قلت: على اشياء كثيرة
قالت: مثلاً
قلت: وقتي, احساسي, وفائي
قالت: يكفي
قلت: هناك الكثير
قالت: هل خيبة ظنك
قلت: هل هناك كلمة اعمق واقوى من الخيبة
قالت: لماذا؟
قلت: ما احسست به كان اضعاف تلك الكلمة
**
*
**
كلمة ختام
/
هل آنتهى كل شئ..!؟
هل هو فعلاً (شئ).. هل هو أي شئ؟؟
اهكذآ انتهت سنين عمرنآ
اهكذا تُنهي... من آجل كلمه
اوموقف.. او لاشئ
آو مجرد كلمة قالها أحدهم لكـِ
هل آنا رهـنُ كلمة.. وانتهي بالنسبة لكـِ ؟
..,..
اتذكر كل لحظـة كنتِ معي
لالا لم اتذكر
آنا لم انسها وربك
ولكني أسال نفسي هل هذا الشريط
الجميل الذي عِشته معكـِ
هل سيصبح حقاً ذكرى جآمده
هكذا من آجل شئٍ تافهه
هل سيعآد..!؟
هل سنقف بنفس المكان..!؟
هل سنتشاكس مثل كل مره.. ونضحكـ
هل كلامنآ الذي لايفهمه إلا نحـن
سيبقى معلقاً..لن اسمعه منك مجدداً
لمن آحكي.. لمن تشكوآ
لمن آضحك.. لمن تبكي..؟
هل بات كل شئٍ مآضي..!؟
ماهو جرمٌ قد اقترفته
لتنهي كل شي هكذا ببسآطـه!؟
هيا احكـ لي .. اخبريني مآذا فعلت لكـِ؟!
ماهو هذا القناع الذي ترتديه على وجهكـ؟
هيا ابعده..آزله عـن وجهكـ وعُد كمآ كنت
احكِ لي ماذا فعلت معكـِ..؟
ارجوكِ لاتلتزم الصمت
ليس من آجلي.. من آجل سنين ذهبت.
...
هل هكذا بدون أي كلمه
تنهي كل شي
هل أنا سهلٌ هكذا عندكـِ..!؟
ماذا حصل.. ماذا سمعت
هل ستختفي دون ان تشرح اسبابكـِ
اخبرني بالله مآذا صنعت لك؟
هيا قل أي شي
دعني اعتذر عن كل شي
وإن لم يحصل
هل ترضى أن آمـوت
هل بتُ ذكرى في مخيلتكـ..؟
كيف ترضى لنآ هذه النهايه
هل تتذكر كلامكِ.. بأنني الافضل
هل ترضى للافضل هذه النهايه؟؟
الن تشتاق لكل شي كآن يجمعنا
الن تفقد تلك الآيام
التي عشنآها مع بعضنآ..!
الن تشتاق لي والجلوس معي!؟

أي قسوةٍ تلك التي آراهآ
أنتِ لست(آنتِ) الذي آعرفك
ماذا دهآكِ احكِ لي..؟
اتعبت قلبي
وجعلتني ابكي
كطفلٍ لايدري ماذا يفعل..؟
اشكني لقلبي
عاتبني .. اخبره ماذا اخطآتُ به عليك
لاتسكت هكذا وترحل ..
ترحل..
ترحل
لااترحل..!
علمني ماذا فعلت لكـِ
وصدقني إنْ بدر مني أي شئ حقاً
سآقتل نفسي
لكن لاتدعني هكذا
دون سبب..دون أي سبب
أنا حقاً لااستحق كل هكذا..؟
**
*
**
الى اللقاء في الاسبوع القادم أن شاء الله
واجمل صباح اتمناه للجميع

ليست هناك تعليقات: