المتابعون

الخميس، سبتمبر 21، 2006

خربشات الخميس


انا وانتي

/

الجزء الاخير

/

انا وانتي

ظهوراً واختفاء

فرحاً..ولعباً.. وبكاء

شوقاً..ولوعةً..واملاً..ولقاء

انا وانتي

سمواً..وتعالي..ونقاضي..وتنافر..والتقاء

تحدي..تجني..عناداً..تمني..حزناً.. واحفاء

حدود..دول..نقاط تفتيش..معابر..جوازات..ارضً..وسماء

انا وانتي

تخطيط..تدقيق..تكتم..وعود..ظروف..امآكن..حسرةً..وعناء

قواسم..قضايا..محاكم..مآتم..مشانق..ملفات..وسطاء..بُعدً..وانتماء

انساب..اعراف..تقاليد..ثقافات..حماقات..خرافات..معتقدات..مستلزمات..فقراً..وثراء

انا وانتي

رياح..اتربة..برق..رعد..صواعق..خريف..ربيع..صيفاً..وشتاء

انا وانتي

ماءً ...وشمس

سحباً وامطار

خضرة

خيراً

وعطاء

**

*

**

أرقـى مايتعـــلمه الانســــان في الحيــاة

/

أن يتــعلم....... أن يستــمع لكل راي ويحــترمه وليــس بالضــروره ان يقتنــع به

... أن يتــعلم.......... أن يبكــي فالبكــاء راحه للنفــوس

شرط أن يمســح دمعــته قبل ان يراهــا الاخــرون

... أن يتعــلم............ أن لا يســرف بحــزنه وفرحه لان الحــياة لا تــتم على وتيــره واحــــده

... .أن يتعــلم.......... أن لا يتدخــل فيمــا لا يعنيــيه حتى ولــو بالاشــــارة

... أن يتــعلم...........أن الصــداقة عطــاء ثــم عطــاء ثم عطــاء ولكــن من الــطرفين

... أن يتــعلم........... أنه عندمــا يغــيب المنــطق يرتفــع الصــراخ

... أن يتــعلم......... أن يتــحمل المســؤليه مهــما عظــمت

طالــما تصــدي لهــابــكل إرادتــه الــحرة ويتحمل كــافة نتائجــها

... أن يتعلــم......... أن يحــزن كثــيرا عندما يقــول وداعا

لأي صديــق فقد يكوــن وداعا لا لقــاء بعــــده

... أن يتعــلم........... أن لا تكــون نهاية علاقتــه مع الصديــق هي

بداية كرهه له فقــد تنتــهي المحــبة ولكن يبقــى التقدير والاحتــــرام

... أن يتعــلم........ أن يكــون النجــــم الذي يقضــي عمــره من أجــل

بث النــور للجمــيع دون أن ينتــظر من أحد رفــع راسه ليقــول شكــــر

**

*

**

اعتراف

/

منذ زمن بعيد..تعاهدت انا وقلبي ان لا ادخل احداً اليه

مهما كانت الظروف ومهما كانت الاغراءات..ومضينا

على هذا الحال..سنوات عدة..كان قلبي خلالها خالي..لا تسكنه

الا شرايينه واوردته..وبعض الامراض الخفيفة

ومع تقدم الزمن..اصبح عندي وعنده مناعة..فكل الناس

في عيني وفي عينه سواء..لا فرق بينهم في الاوان..او الاعراق

وكانت كل الاحاسيس وليدة اللحظات..اي تنتهي بمجر زوال

سبب وجودها

وجئتي انتي

وتوقعت..ان تكوني كــ باقي الخلق

سيكون حضورك كــ مثل البقية

وكنت واثقاً من نفسي ومن قلبي

ولكن..حدث مالم يكن في الحسبان

فقد..تسلتي الى قلبي..ودخلتي بدون ان تفتحي اقفالة

وسكنتي بداخله..بل واصبحتي تملكين زمام امورة

وتتحكمين في كل دقاته..سكناته..مشاعرع

اه

لم اتوقع هذا ابداً

لم اتوقع ان يخفق قلبي حبا

لم اتوقع ان اشتاق

لم اتوقع ان اجد نفسي الاضعف اما انسان

اه

انه الحب..ومااجمله..وما اسعدني به

هنا اسجل اعترافي لكِ انتي

واقول..ايضاً بان قلبي اسر اليَ

انه في قمة سعادته بضيفته الرقيقية

الآن عرفت

بأن الحب لا تنفع معه الاحتياطات..والحصون

نعم..هذه هي الحقيقة

احبكِ

وهذا اعترافي

**

*

**

حبيبتي

/

قد كنت اسمع قبل أن أحبك

بأن الحب عذاب ولوعة وحرمان فكنت أخافه
وبعد أن احببتك

تمنيت لو يجمع عذاب المحبين

ويصبح من نصيبي

بشرط أن تكوني بجانبي

حياتي

أريد أن اصرخ في وجه علماء العالم

هذا العالم كي يخترعوا لما أحمل في قلبي اسما ، لاني أرى كلمة أحبك قليلة في حقك

وتعبر عن شئ قليل مما في قلبي فاسمحي

لي بأن أخبرك
بأني لا أحبك
لاني أرى في تلك الكلمة إنقاصا

لما أحمل لك من غرام وعشق
فأنت لي روحي وحياتي وأملي

**

*

**

قالت وقلت

/

قالت: لماذا احس بأن الكل ينظر الينا

قلت: ولماذا ينظرونا الينا نحن فقط

قالت: هو احساس

قلت: هذا الاحساس معناها, خوفك من الحسد

قالت: اي حسدً تتكلم عنه

قلت: ان يحسدنا الاخرون

قالت: ولما الحسد

قلت: لاننا ثنائي مختلف

قالت: كيف

قلت: من حيث الاحاسيس, من حيث الاخلاص كذلك

قالت: فعلاً انا اجزم, بأنه لا يشبهك احد

قلت: وانا عندي نفس الاحساس, وايضاً اشعر بأن الكل ينظر الينا

قالت: وانت ايضاً

قلت: نعم, وهذا مايدفعني لاخفاء حبكِ عنهم

قالت: وانا ايضاً احاول

قلت: اتركيهم الآن ودعيني احدثكِ عن حبي لكٍ

**

*

**

اخر الكلام

/

حبيبيتي

اعلم بانكِ الآن في انتظاري

دقائق فقط..انهي الخربشات

واكون معاكِ

احبكِ

**

*

**

تنويه: ستحتجب الخربشات طوال شهر رمضان المبارك, اعاده الله علينا وعليكم

وكل عام والجميع بخير

*

اجمل صباح اتمناه للجميع

ليست هناك تعليقات: