المتابعون

الخميس، ديسمبر 30، 2010

خربشات الخميس

يآآآآآآآه دنــيآآآآآ
/
هــذا أنتي؟
يا ألاهي
ما توقعتك تجيَن
كيف حالك؟
؟
؟
ليه أشوفك تضحكين؟
هذا انا وهذا شكلي
ما تغيرمن سنين
يااااه دنيا
كم مرو
كم فات
أسئل الله المعين
:
.
من رحلتي
وغاب زولك
أصبح وأمسي
حزين
وأحبس الدمعة
واحاول للعواذل
ما تبيَن
من رحلتي
شاب راسي
والقهر فيني سجين
ما يعرف النوم جفني
من ونين ل ونين
من رحلتي
سجل ألتاريخ قصة
بين عيني والجبين
كل من مر وقراها
عاف حال العاشقين
من رحلتي
وانا رغم البعد
كنت اللي تبين
كنت اصون
وما خفق قلبي لغيرك
وما اخون
وانتي في نبض الخلايا
من وتيني للوتين
:
.
وش يضحك؟
ليه بعدك تضحكين
وشـ جرالك
خوفي انك تشمتين
هذا قلبك
من عرفتك
لا يرق ولا يلين
ليه سكتي؟
ما خبرتك تسكتين!؟
ليه تلعثمتي وخفتي
ليه فجئة ارتبكتي
وكن ودك تكذبين
وآصلي ضحكك ولعبك
مثل ما كَنا زمان
كنت صادق
وانتي كنتي تلعبين
:
.
أرحلي
ارجوك يكفي
أبعدي لو تسمحين
لو بقى فيني بقايا
كان بسمح تجرحين
**
*
**
خربشيات
/
الأنثى
عندما تنجرح ... مطر .. برق
[ .. صوت رعد .. ]
النآس يسرعون .. وهي . تمشي
ببطء .. على حفآت .. ذآلك الرصيف
تمشي .. ولاتعلم .. آلى اين تذهب ...؟
تمشي بدون مشآعر بدون احآسيس
لآتبكي .. ولكن .. ترى الدموووع .. في عينيهآ
لآتتألم .. ولكن ترى الالم .. في انفآسهآ
لآتيأس ولكن ترى اليأس .. يحكم عآلمهآ
لا تفقد الامل .. ولكن
لآترى بقعة ضوء .. في دربهآ
ت م ش ي على ذآلك الرصيف
النآس كثيرون
لكن لاترى احد سوآهآ
*
كن متسامحاً
عفواً متعاطفاً مع الغير
و لا تكن متهكماً
متغطرساً متعاليا مع البشر
فأنتَ خُلقتَ من طين مثلهم
والفرق بينك وبينهم في شخصيتك
ونُبل أخلاقك ورفعة مبادئك
*
لا تقل أنا طيب فالكل طيبين
و لا تقل أنا متعب فالكل متعبين
و لا تقل أنا حزين فالكل حزينين
بل قل فقط الحمد لله صباحاً ومساءً
ليخف أنينك و تضمحلّ أوجاعك
و تقل أمطار دموعك
فالدموع الحقيقية
هي التي ذرفت من خشية الله
*
صديت عني.. ياهــواء البال واقفيت
وانشهـدن بـصدتك ... ضـاق بالي
..
وبناظري ضـاق الفضاء يـوم صديت
ولا صـرت.. افرق بين مر.. وحالي
..
اوفـيت لـك بالحب.. لكـن ...مـاوفيت
وبـذلت... مـاملك ... لك حـالي ومالي
..
واهديت لك قلبي وهجرك لي اهديت
خـــاين ومــثلك ... للخيــــانه مــثالي
..
اخـفيت مـاسـويت ويـاليـتك ابــديت
ليـه الخيــانه ليـه... جـاوب سؤالي؟
*
لا تذكر الماضي فهو
السيف القاطع للعنق
الصديق الوفي للقلق،
الفاتح لسبل الأرق
وتقدم بعزيمتك ورغبتك و صمودك
وهمتك و ثقتك الكبيرة بالله
ثم بقدرتك على تحقيق أمور تخصك
فتقدمك مفتاح نجاحك
وتذكرك للماضي مفتاح فشلك
*
لا أذكر صيفا لم أسافر به
أنا رجل يعيش في الترحال
ويصعب علي ان استقر
في مكان لمدة إثني عشر شهرا
وهذا ما يجعل مني
( الرجل العائد )
فأنا دائما أرحل
وهذا يؤدي عودتي دائما
ولكن ما يصعب على راحل مثلي
أن يجرب للحظه
رحيل شخص عزيز عليه
يجبرني الزمن أن اجرب
نفس الألم الذي أطبقه على الآخرين
فأنا دائما كنت عزيزا
على الآخرين والكل يبقى هنا
وأنا احبهم ولكنني
دائما أرحل وهم يبقون
أجرب السفر ويجربون الشوق
ولكني اليوم سأبقى
هنا وأنتي سترحلين
*
قلتي لي ذات غرابه
لا تبتعد عني بهذا القدر
لنوفر ذلك
أذهلتني تلك الجمله
فما أصعب أن تعيش الحب
وأنت تتجهز لإستقبال فراقه
وكأنك تتدرب
على أخذ وضعية القبر
منذ لحظة ولادتك
*
سأبقى وحيدا دونك
حزينا دونك
أرتب حقائبي لوحدي
أناقش حماقتي لوحدي
و أمارس الصباح وحدي
و أنام وحدي
وأنا الذي إعتدت النوم بين أصابعك
كيف لي أن اتنفس
وانتي تملكين هوائي
بين خطوطك الذهبيه
كيف لي أن أكتب الشعر
وانتي تأخذين القوافي معك
كيف لي أن أبقى
( أنا )
وانتي تأخذين معك
كل حروف الإشاره
*
كنت أهاب البعد عنك وأطلبك.. لاتذكرينه
كان خوف من الفراق وخطوت الفرقا جبانه
..
وماقتنعت ..أن الخيانه للرجل.. تلوي يمينه
لين ماربي بعثك.. وذقت من طعم.. الخيانه
..
إسمحيلي .. مابقى فيني.. مكانٍ تطعنينه
وأقبلي من جوف قلبي كل عطفه وأمتنانه
.
.
حامد زيد
**
*
**
قالت وقلت
/
قالت:انت عاشق الى الآن؟
قلت:نعم
قالت:كيف ذلك؟
قلت: غريبً سُؤالكِ!؟
قالت: الحب يصمد بــ التواصل
قلت: اعرف ذلك
قالت: هذا الشيء مفقود
قلت: هناك ما يُسمى الامل
قالت: حتى الامل يموت
قلت: كتى يكون ذلك
قالت:بعدم التواصل ايضاً
قلت:الامل باقي
قالت: الى متى
قلت: الى ان يقطع او يقتل
قالت: يقطع
قلت: خُذيني مثل
قالت: هات ماعندك
قلت: كنت اعيش على امل رجوعكِ
قالت: وهذا انا عدت
قلت: لم تعودي
قالت: انا امامك
قلت: امامي شخصاً اخر
قالت:اين الامل في ذلك
قلت: رجوعكِ قطع الامل بعودة حبيبتي
**
*
**
أخر البوح
/
ودّي ... أقول حكايـة.. النـاس.. والبيـر
وكيف.. إتعبوا .. لأجل إيتهنون.. بالمي
..
و ودّي أشبهها بنفسي... وأنـا.. آغيـر
وأفهمك .. كيف السحب تقتل.. الضـي
..
( ودّي ) .. وخايف يسمعن العصافير
وتقوم .. وتصحي... معاها ..هل الحـي
..
نم يا قمر دنيآي .. تصبح ..على خير
خل النهار ... يحسّ بإنـه.. بقـى حـي
..
كل يوم أحبّك غير .. والبارحة غيـر
بديت أحسّ.. إن الخلايـق.. ولا شـيّ
..
أفرح .. إذا طالت ..علينـا ..المشاويـر
يمكن يزيد الشّوق .. في داخلي شـوي
..
مدام... حبّـك .. قسمتـي .... بالمقاديـر
بأصبر .. وكن حرّ القوايل معك ..فـيّ
..
والله .. أحسّ ان لي جناحين.... وآطير
لامن ذكرت .. إنك ذخرتْ الغلا .. لي
..
خلّك وسط قلبي .. لو يصير مايصير
كل الخلايق في.. وجودك .. ولاااا شيّ
**
*
مما اعجبني
**
الى اللقاء في الاسبوع القادم
(في السنة القادمة) أن شاء الله
واجمل صباح اتمناه للجميع

ليست هناك تعليقات: